بعد فشل المؤسسات العدلية في وقف تجاوزات الأجهزة الأمنية ضد المواطنين التظاهر السلمي آخر الحلول

قامت السلطات السعودية مساء الجمعة الموافق 23 شعبان 1433هـ باعتقال كل من:

1.    باسمه صالح المعتق

2.    فاطمه معتق صالح المعتق

3.    آسيه محمد صالح المعتق

4.    سهام محمد صالح المعتق

5.    هند معتق صالح المعتق

6.    زينب صالح عبدالله المعتق

7.    ريم معتق صالح المعتق

8.    سميه صالح السديري /حامل بالشهر السابع

وتم تحويلهن إلى هيئة التحقيق والإدعاء العام في بريده بدون محام أو حضور محرم كما تنص الأنظمة السارية.

جدير بالذكر أن لعائلة المعتق ستة من الأبناء المعتقلين تعسفيا منذ سنوات دون توجيه تهمة رسميه ومحاكمة عادلة وعلنية، وقد طرقت هذه الأسرة أبواب الأجهزة الرسمية في الدولة بحثا عن الإنصاف، فقد ترددوا كثيرا على وزارة الداخلية ورفعو دعاوى قضائية في ديوان المظالم (الذي أصبح مجرد شباك أمامي لوزارة الداخلية بعد منح المباحث العامة الحصانة)، كما خاطبوا هيئة التحقيق والإدعاء العام، وبعد فشل المؤسسات العدلية للدولة في إنصافهم، لم يجد أهالي المعتقلين للحصول على الحقوق سوى التظاهر السلمي المشروع في كل الأديان السماوية والمواثيق الدولية التي وقعت عليها حكومة المملكة العربية السعودية.

وفيما يلي نص الخطاب الذي أرسل لهيئة التحقيق والإدعاء العام بالبريد الممتاز رقم:

EP466078806SA

وأرسلت نسخه منه لخادم الحرمين الشريفين بالبريد الممتاز رقم:

EP466078797SA 

 

بســـــم الله الرحمن الرحيم

 

التاريخ : 19/8/1433هـ، الموافق 9/7/2012م

الموضوع: الإبلاغ عن الاعتقال التعسفي والتعذيب لخمسه من أبنائي وحفيدي:

1-      معتق بن صالح عبد الله المعتق ( ابن )

2-      محمد بن صالح عبد الله المعتق ( ابن)

3-      عبد الله بن صالح عبد الله المعتق ( ابن)

4-      يوسف بن صالح عبد الله المعتق ( ابن )

5-      يونس بن صالح عبد الله المعتق ( ابن )

6-      عبد الله بن معتق صالح المعتق ( حفيد)

 

صورة مع التحية والتقدير إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله

صورة مع التحية للقاضية نافي بيلاي، المفوضة السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة.

صورة مع التحية لمجموعة عمل الاعتقال التعسفي في مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة.

صورة مع التحية للمقرر الخاص بتعزيز وحماية حقوق الإنسان في ظل مكافحة الإرهاب في مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة.

 

معالي رئيس هيئة التحقيق والإدعاء العام                           حفظه الله

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عملاً بالمادة التاسعة والثلاثين من نظام الإجراءات الجزائية التي تنص على أنه:

لكل من علم بوجود مسجون أو موقوف بصفة غير مشروعة أو في مكان غير مخصص للسجن أو التوقيف أن يبلغ هيئة التحقيق والادعاء العام. وعلى عضو الهيئة المختص بمجرد علمه بذلك أن ينتقل فوراً إلى المكان الموجود فيه المسجون أو الموقوف، وأن يقوم بإجراء التحقيق، وأن يأمر بالإفراج عنه إذا كان سجنه أو توقيفه جرى بصفة غير مشروعة، وعليه أن يحرر محضراً بذلك يرفع إلى الجهة المختصة لتطبيق ما تقضي به الأنظمة في حق المتسببين في ذلك•”

وطبقا لنظام هيئة التحقيق والادعاء العام الذي يجعل من اختصاص الهيئة الرقابة على السجون واوضاع السجون كما في المادة الثالثة البند الاول الفقرة (و) التي تنص على:

الرقابة والتفتيش على السجون، ودور التوقيف، وأي أماكن تنفذ فيها أحكام جزائية والقيام بالاستماع إلى شكاوى المسجونين، والموقوفين، والتحقق من مشروعية سجنهم أو توقيفهم، ومشروعية بقائهم في السجن، أو دور التوقيف بعد انتهاء المدة. واتخاذ الإجراءات اللازمة لإطلاق سراح من سجن أو أوقف منهم بدون سبب مشروع، وتطبيق ما تقضي به الأنظمة في حق المتسببين في ذالك ، ويجب إحاطة وزير الداخلية بما يبدو من ملاحظات في هذا الشأن، ورفع تقرير له كل ستة أشهر عن حالة السجناء والموقوفين. “

وطبقا للتوجيه الصادر من وزير الداخلية رقم 49361 وتاريخ 2/8/1432هـ ، والموجه لمعالي رئيس هيئة التحقيق والإدعاء العام بمباشرة الهيئة اختصاصها في الإشراف والرقابة على السجون ودور التوقيف التابعة للمديرية العامة للمباحث، وفق نظام الإجراءات الجزائية و نظام هيئة التحقيق والإدعاء العام.

كما أن اتفاقية مناهضة التعذيب التي وقعت عليها حكومة المملكة العربية السعودية

تنص في مادتها الثانية على :

1. تتخذ كل دولة طرف إجراءات تشريعية أو إدارية أو قضائية فعالة أو أية إجراءات أخرى لمنع أعمال التعذيب في أي إقليم يخضع لاختصاصها القضائي.

2. لا يجوز التذرع بأية ظروف استثنائية أيا كانت، سواء أكانت هذه الظروف حالة حرب أو تهديدا بالحرب أو عدم استقرار سياسي داخلي أو أية حالة من حالات الطوارئ العامة الأخرى كمبرر للتعذيب.

3. لا يجوز التذرع بالأوامر الصادرة عن موظفين أعلى مرتبة أو عن سلطة عامة كمبرر للتعذيب.

تنص في مادتها الحادية عشرة على:

تبقى كل دولة قيد الاستعراض المنظم قواعد الاستجواب، وتعليماته وأساليبه وممارساته، وكذلك الترتيبات المتعلقة بحجز ومعاملة الأشخاص الذين يتعرضون لأي شكل من أشكال التوقيف أو الاعتقال أو السجن في أي إقليم يخضع لولايتها القضائية، وذلك بقصد منع حدوث أي حالات تعذيب.”

أما المادة الثانية عشرة فنصت على:

تضمن كل دولة طرف قيام سلطاتها المختصة بإجراء تحقيق سريع ونزيه كلما وجدت أسباب معقولة تدعو إلى الاعتقاد بأن عملا من أعمال التعذيب قد ارتكب في أي من الأقاليم الخاضعة لولايتها القضائية.”

أما المادة الثالثة عشرة فنصها:

تضمن كل دولة طرف لأي فرد يدعى بأنه قد تعرض للتعذيب في أي إقليم يخضع لولايتها القضائية، الحق في أن يرفع شكوى إلى سلطاتها المختصة وفى أن تنظر هذه السلطات في حالته على وجه السرعة وبنزاهة. وينبغي اتخاذ الخطوات اللازمة لضمان حماية مقدم الشكوى والشهود من كافة أنواع المعاملة السيئة أو التخويف نتيجة لشكواه أو لأي أدلة تقدم.”

وتنص الفقرة الأولى من المادة الرابعة عشرة على:

تضمن كل دولة طرف، في نظامها القانوني، إنصاف من يتعرض لعمل من أعمال التعذيب وتمتعه بحق قابل للتنفيذ في تعويض عادل ومناسب بما في ذلك وسائل إعادة تأهيله على أكمل وجه ممكن، وفى حالة وفاة المعتدى عليه نتيجة لعمل من أعمال التعذيب، يكون للأشخاص الذين كان يعولهم الحق في التعويض.”

وبناءا على ما سبق نفيدكم بأن المعتقلين الستة جرى لهم الآتي :

 

 

الاسم                    

تاريخ الاعتقال

عدد أيام السجن الانفرادي           

الانتهاكات

( التعذيب )

عدد الأبناء

معتق (ابن)            

8/3/1431هـ

101 يوم                                

 ضرب بالسوط

فقد من جراء التعذيب 25 كيلو

7 أبناء

محمد (ابن)           

6/3/1431هـ               

120 يوم

7أيام واقف على قدميه وضرب مبرح حتى أغمي عليه

8 أبناء

عبد الله (ابن)        

13/3/1431هـ                

104 يوم                              

ضرب و تسهير حتى ضعف بصره

5 أبناء

يوسف (ابن) 

22/4/1430هـ                

100 يوم

ضرب بأدوات مختلفة

4 أبناء

يونس (ابن)         

1/4/1431هـ                  

90 يوم                               

ضرب مبرحا

وأثار القيد ظاهرا على قدميه إلى الآن

2 أبناء

عبد الله (حفيد)       

15/5/1430هـ                

128 يوم

أنقطع 100 يوم

وتعرض لتوقيف و التسهير نقص من وزنه 40كيلو

أعزب

 

 

 

 

وفي كل مره من اعتقال أحد أبنائي يتم مداهمة المنازل وترويع الأطفال والنساء, وبعد اعتقالهم تعرض كل واحد منهم لتعذيب مما جعلهم يقر بأقوال لم يقلها وأفعال لم يقترفها,

وبعد اعتقال ستة من أبنائي وتحملي رعاية خمسة بيوت فيها سبع وعشرون نفس ما بين ذكر و أنثى و على كبر من العمر وتردي حالتي الصحية وأبنائي معتقلون في سجن الطرفية السياسي بالقصيم دون توجيه تهمه أو محاكمه .

وقد وقعت جهة الاعتقال (المباحث العامة) في مخالفة النظام و المواد ذات العلاقة من نظام الإجراءات الجزائية وهي:

1.  منذ تاريخ اعتقالهم وهم محرومون من حقوقهم النظامية والشرعية التي كفلتها الأنظمة السارية، حيث تنص المادة السادسة والعشرون من النظام الأساسي للحكم، الصادر بالمرسوم الملكي ذي الرقم (أ/90) وتاريخ 27/8/1412 هـ، على أن”تحمي الدولة حقوق الإنسان، وفق الشريعة الإسلامية” وتنص المادة السادسة والثلاثون على أن “توفر الدولة الأمن لجميع مواطنيها والمقيمين على إقليمها ولا يجوز تقييد تصرفات أحد أو توقيفه أو حبسه إلا بموجب أحكام النظام”، وتنص المادة الثامنة والثلاثون من نفس النظام على أن “العقوبة شخصية ولا جريمة ولا عقوبة إلا بناء على نص شرعي أو نص نظامي ولا عقاب إلا على الأعمال اللاحقة للعمل بالنص النظامي.” هذا وقد كفلت المادة الثانية من نظام الإجراءات الجزائية، الصادر بالمرسوم الملكي ذي الرقم (م/39) وتاريخ 28/7/1422 هـ، الحريات العامة والتي تنص على أنه “لا يجوز القبض على أي إنسان، أو تفتيشه، أو توقيفه، أو سجنه إلا في الأحوال المنصوص عليها نظاماً، ولا يكون التوقيف أو السجن إلا في الأماكن المخصصة لكل منهما وللمدة المحددة من السلطة المختصة.”

2.  “لا يجوز توقيع عقوبة جزائية على أي شخص إلا على أمر محظور ومعاقب عليه شرعا أو نظاما وبعد ثبوت إدانته بناء على حكم نهائي بعد محاكمة تجرى وفقا للوجه الشرعي” كما نصت المادة الثالثة من نظام الإجراءات الجزائية. وأبنائي اعتقلوا تعسفيا حيث لم توجه لأي واحد منهم تهمة رسميه ولم يصدر بحقه عقوبة بناء على حكم نهائي.

3.التعذيب والمعاملة المهينة عند الاعتقال وإيذائه جسدياً ونفسيا في مخالفة صريحة وواضحة للمادة الثانية التي توجب المعاملة بما يحفظ كرامة السجين وعدم إيذائه نفسياً أو جسدياً، وعدم ممارسة أي نوع من أنواع التعذيب ضده.

4. عند اعتقالهم لم يعطو الحق في الاتصال بمن يرو إبلاغه, ولم يُبلغ هم أو ذووهم بسبب القبض عليهم ولم توجه لهم تهمة رسمية حتى الآن وهذا مخالف للمواد 35 و 101 و 116 من نظام الإجراءات الجزائية.

5. حُرمو من حقهم في توكيل محام يحضر معهم مرحلة التحقيق وهذا مخالف للمادة الرابعة من نفس النظام.

6. لم تكن هيئة التحقيق والادعاء العام المشرفة على التحقيق كما نصت المادة الرابعة عشرة على ذلك.

7.  أمضوا في السجن الانفرادي فترة طويلة، رغم أن المادة 119 من نظام الإجراءات الجزائية لا تسمح بالحبس الانفرادي أكثر من شهرين.

8.       أن لا تتجاوز فترة الحبس الاحتياطي ستة أشهر فإذا أتم المتهم المدة ولم يحاكم يطلق سراحه, وفقا للمادة 114 من نظام الإجراءات الجزائية , و أبنائي أخر من أعتقل منهم مضي عليه سنتان ونصف, ولم توجه له تهمة رسمية ولم يحاكم حتى الآن.

وبناء على ما سبق من أنظمه واختصاص في الرقابة على السجون نطالب هيئة التحقيق و الادعاء العام أن تتدخل وتقوم بواجبها وتفتح تحقيق في هذه التجاوزات والمخالفات وتقوم بالإجراءات المتبعة بحق منتهكي حقوق المعتقلين وأن تأمر بالإفراج عن أبنائي باعتبار أن سجنهم لا يستند على مبرر شرعي أو مسوغ نظامي كما أن المباحث العامة عند اعتقالها والتحقيق معهم لم تلتزم بالنظام ولذلك فان جميع الإجراءات كانت باطلة كما نصت المادة الثامنة والثمانون بعد المائة من نظام الإجراءات الجزائية:

كل إجراء مخالف لأحكام الشريعة الإسلامية، أو الأنظمة المستمدة منها يكون باطلا

وبالتالي فإن ما بني على باطل فهو باطل كما أنه بمجرد اطلاع هيئة التحقيق والادعاء العام على هذا البلاغ فإننا نحمل هيئة التحقيق والادعاء العام ورئيسها المسؤولية عن سلامة المعتقلين  الجسدية والنفسية وهي تتحمل التبعات القانونية عن كل ما يصيب المعتقلين من مكروه نفسيا وجسديا.

و تفضلوا بقبول وافر التحية وصادق الاحترام.

كتبه:  صالح بن عبد الله معتق المعتق                           

 

163 thoughts on “بعد فشل المؤسسات العدلية في وقف تجاوزات الأجهزة الأمنية ضد المواطنين التظاهر السلمي آخر الحلول”

  1. أستغرب سياسة وزارة الداخلية فماتقوم به من ظلم وعدوان على شعبها سينعكس حتماً ضدها ..
    فهي تصب الزيت بالنار .. حينها أوجدوا من يطفيها ..!
    اللهم ولّي علينا خيارنا وأهدهم وأصلحهم

  2. لاحول ولا قوة الا بالله
    :WOW:
    الله يحفظ جميع المعتقلين من الاخوان والأخوات
    والله لا يوفق كل من مد يده او امر بضرب الأبرياء
    وجعله يشوفه في عياله واخوانه واخواته

    شي يرفع الضغط حسبي الله عليهم
    والله يصبر المعتقلين ويصبر احبتهم

    اصبروا أنا الله مع الصابرين.
      :MAD:

  3. حسبي الله ونعم الوكيل ، مملكة الانسانيه لمن هم خارج نطاق الوطن فقط من اجل الرياء، مالفرق بين شبيحة النظام السوري و شبيحة المباحث ؟

  4. أقول ليتكم تفكون الأمة من شركم
    والغريب انكم تعترضون على اعتقالهم بعد التظاهر!!!
    يعني تبغون الدولة توزع عليهم هدايا بعد المظاهرات!!
    وأنتم أظهرتم التعاطف معهم ونشرتم القبض عليهم…ولكن لم تنشروا التهم التي عليهم..فأين العدل يا أدعياء العدل

  5. كم دهانا الوقت وغياب الصديق
    مانقول الصدق لا جاله مجال
    العفو يا لابتي مابي رفيق
    لو تثور بخافقي صارت مثال
    البلا فيهم ولافيهم رقيق
    كلهم عرق تفجر من خمال

    ناقم

  6. [QUOTE]ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ :محب السنة(ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½)
    أقول ليتكم تفكون الأمة من شركم
    والغريب انكم تعترضون على اعتقالهم بعد التظاهر!!!
    يعني تبغون الدولة توزع عليهم هدايا بعد المظاهرات!!
    وأنتم أظهرتم التعاطف معهم ونشرتم القبض عليهم…ولكن لم تنشروا التهم التي عليهم..فأين العدل يا أدعياء العدل[/QUOTE]

    البخ يا (بوق)

  7. يقول الله يكون بعونهم تقل بدوله غير مسلمه فلله يمهل ولايهمل فصبر يأم الجميع والله نعاني مثلك(ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½:

    صبرا

  8. لكم الله يا آل معتق…اللهم قر أعينهم بذويهم
    واجمع شملهم ..وجميع المسلمين

  9. و قد عجزنا عن نصرتكم يا ال معتق .. فلا أقل من الدعاء لكم بالصبر و جزيل الأجر ، والله حسبنا و حسبكم ونعم الوكيل .

  10. لاحول ولا قوة الابالله

    ياإلهي لاأصدق تسهير لمدة سبعة أيام !!!!!!!!!!!!!!!!!!!! وأيضا واقف على قدميه

    اين نحن في اسرائيل أم في السعودية

    حسبنا الله ونعم الوكيل على وزير الداخلية

  11. آلتظاهر شيء طبيعي. يامحب السنه لكن بما أن دولة مسلمة يجب أن يكون كل شيء واضح يعني لماذا سجنوا وكم سيقضوا حتى يدركوا خطئهم ولا يعودوا له وحتى يكونوا عظه ولايقع غيرهم به وانت ماترضاه لنفسك ماترضاه. لأخوك

  12. آلتظاهر شيء طبيعي. يامحب السنه لكن بما أن دولة مسلمة يجب أن يكون كل شيء واضح يعني لماذا سجنوا وكم سيقضوا حتى يدركوا خطئهم ولا يعودوا له وحتى يكونوا عظه ولايقع غيرهم به وانت ماترضاه لنفسك ماترضاه. لأخوك

  13. استغرب من سجنهم بهذه الطريقه .!!

    اذا كانو مخطئين لماذا لايحاكمون!!

    والادها والامر اعتقال النساء… اللهم عذب من امر
    في اعتقالهن !!

    اللهم فك اسرهم وعجل بالفرج…!!

  14. [QUOTE]ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ :محب السنة(ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½)
    أقول ليتكم تفكون الأمة من شركم
    والغريب انكم تعترضون على اعتقالهم بعد التظاهر!!!
    يعني تبغون الدولة توزع عليهم هدايا بعد المظاهرات!!
    وأنتم أظهرتم التعاطف معهم ونشرتم القبض عليهم…ولكن لم تنشروا التهم التي عليهم..فأين العدل يا أدعياء العدل[/QUOTE]

    أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يبتليك بسجنك أو سجن أحد أبنائك كي تعرف الظلم

  15. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    ( البِرُّ لا يَبْلَى ، وَالِإثْمُ لَا يُنْسَى ، وَالدَّيَّانُ لَا يَمُوتُ ، فَكُن كَمَا شِئتَ ، كَمَا تَدِينُ تُدَانُ )
    ويلهم من الله في هذه الحياه وفي يوم الحساب

  16. يا محب السنة كف عنا جشاءك ليتك ما تكلمت وليت سلم المسلمون منك ما سألت نفسك لماذا تظاهروا ؟ يمكن فاضين ما عندهم شغل !! تظاهروا لأجل من في السجون من اهاليهم بدون محاكمة ويعذبون بدون رحمة بل ان اليهود ارحم من اسيادك مدعين الاسلام وملوك الانسانية زعموا.

  17. حسبي الله ونعم الوكيل .. حسبي الله عليهم الظلمه اللهم انتقم منهم يالله

    اللهم اسقهم من نفس كاسهم يااارب للظالم يوووم

  18. أولآ : من أنتم عشان تصدرون بيان؟!

    لا نعترف بكم ولن يتم أطلاق شيخ الفتنه والضلال .

    قال أيش .. حسم

  19. ما دخلت السالفة برأسي يَ أخي أحسه كذب
    يعني بلاهي وش مستفيدين الحكومة من سجنهم وتعذيبهم حنى مسلمين
    أكيد مَ شوين شي مَ تجي من الباب لطاقة يمسكونهم ويعذبونهم

    كثرة الأشغات والأتهمات عِلى الحكومة " من المستفيد من نشر الفتن "
    رغم كل ما تفعلوه بنا من ائسات إلا أنني أحبكم يَ حكومتنا الرشيدة

  20. دولة كاملة بيد وزارة واحدة! حتماً ستسقط .. هيا إلى العمل السلمي لنتدارك مابقي وننشئ دولة العدل سوياً ..

  21. حسبنا الله ونعم الوكيل كاني اقرأ روايه وليست حقيقه لاتلوموا النساء اذ خرجن امر يتفطر له قلب البعيد فكيف بالقريب لكن لاتحسبن الله غافلا عمايفعل الظالمون

  22. اللهم عجل فرجهم واربط على قلوب ذويهم ليكونوا من الموقنين واجعل مكانهم من سجنهم واقرهم ومن رضي

  23. ?ںَِِ ?ِ‘ـََِِـَِآء اِلِـَِْلِّـَِـَِـَِہَ. يـــارب ربــي يفــرجلهم. وانشاء ‏??ل??لـَـََ? يارب تــفرج للي
    فــي الــسجــؤؤؤن ويــصبر اهــلياتهم. واحــبتهم يارب :ARB:

  24. قال الله تعالى( ولاتحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون انما يؤخرهم ليوم تشخص به الابصار) لقد تمادى الظلم والطغيان في بلاد الحرمين ومن امن العقاب اساء الادب فلاتعتقد ايها الظالم انك مفلت من العقاب في الدنيا والاخرة . اثاب الله من كتب ووجه وبذل النفس والنفيس في سبيل فك الاسرى المظلومين وجل الله بفرجهم ومن ناصر هؤلاء نصرة الله بالدنيا والاخرة

  25. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (إن الله ليملي للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته) قال : ثم قرأ :)وَكَذَلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إِذَا أَخَذَ الْقُرَى وَهِيَ ظَالِمَةٌ إِنَّ أَخْذَهُ أَلِيمٌ شَدِيدٌ(

  26. [QUOTE]ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ :محب السنة(ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½)
    أقول ليتكم تفكون الأمة من شركم
    والغريب انكم تعترضون على اعتقالهم بعد التظاهر!!!
    يعني تبغون الدولة توزع عليهم هدايا بعد المظاهرات!!
    وأنتم أظهرتم التعاطف معهم ونشرتم القبض عليهم…ولكن لم تنشروا التهم التي عليهم..فأين العدل يا أدعياء العدل[/QUOTE]

  27. ديوان المظالم الذي أصبح مجرد شباك أمامي لوزارة الداخلية بعد منح المباحث العامة الحصانة ..!!! اللهم عليك بآل سعود الخونة

  28. هذا النظام مجرم ووالله انه لايختلف عن نظام الطاغوت في سوريا لولا انه تلحف بعباءة الدين وجمع حوايه مرتزقة العلم الشرعي ومايوصفون بهيئة كبار العملاء

  29. حسبنا الله ونعم الوكيل
    الله يفك اسرهم عاجلا غير آجل
    قمة الذل والمهانه والظلم

  30. ليس لدي اي علاقة مع اي معتقل بالسعوديه ولكن سأبقى مناصر لهم على افقد حياتي بالنشر او التهديد او اي عمل لصالح عوائل المعتقلين جميعا ولن اكتب فقط لمجرد الكتابة

  31. انت تقول اين العدل وانا اقول طيب اذا كانوو هم قبضوو عليهم بتهم ليش ماتتم محاكمتهم ولا ياخذون اي محامي معاهم الوضع تلفيق ياطيب وانت جاي تطبل على روؤسنا فكنا ترى محد فاضي لناس مايفكر ولو ثواني هذي مشكلت عقلك الي ما يستوعب الحقوق

  32. حسبي الله ونعم الوكيل مافيه بيت سلم من شرهم اعتقلوا كل ابناء المسلمين بحجة مشتبه وكانهم ذابحين ابوهم الله لايوفقهم ولا يرحمهم :MAD:

  33. قال دولة مسلمة امريكا معقل الكفر لا يوجد فيها مثل هاذة الاحكام وطرق اتعذيب وسياسة التخويف الاجرامية نسال الله ان يفك اسرهم يارب

  34. جزى الله الاخوة الافاضل في جمعية حسم خيرا على هذا التبيان ووفقهم لكل خير وعجل بالفرج والخلاص لاسرة المعتق وجميع الاسرى المأسورين ظلما وعدوانا وانتقم لهم ممن ظلمهم وحرمهم حقهم في الحرية والحياة الكريمة الآمنه .. والخزي كل الخزي والعار كل العار لمن بلغه خبر سجن العفيفات من مدعي الرجولة وحفظ الشرف والغيرة على أعراض نساء وبنات المسلمين فلم يتحرك لنجدتهن ومناصرة قضيتهن كفاكم ذلا وصمتايا ابناء بلاد الحرمين عما يجري.. اذلال المرأة اذلال لرجولتكم بل واستخفاف بها وانتقاص من كرامتهن وكرامتكم ..أما آن لرجولتكم النائمة أن تستيقظ وتبعث من جديد نظموا وقفات احتجاج سلمي تثبتون فيها للظالم أن في في البلاد رجاااااااال أحرااااااااار المساس بالآعراض بالنسبة لهم خط أحمر يموتون من دونه ولايعيشون ويسيرون بين الناس و أعراض أخواتهم تنتهك ويتلاعب بها كل باغي و سافل حقير..

  35. [QUOTE]ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ :محب السنة(ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½)
    أقول ليتكم تفكون الأمة من شركم
    والغريب انكم تعترضون على اعتقالهم بعد التظاهر!!!
    يعني تبغون الدولة توزع عليهم هدايا بعد المظاهرات!!
    وأنتم أظهرتم التعاطف معهم ونشرتم القبض عليهم…ولكن لم تنشروا التهم التي عليهم..فأين العدل يا أدعياء العدل[/QUOTE]
    يازينك منثبر ياوقح

  36. الله لا يوفق كل من مد يده او امر امر امر امر بضرب الأبرياء
    وجعله يشوفه يشوفه يشوفه يشوفه في عياله واخوانه واخواته

  37. الله من النصب وش هالسوالف السالفه مسجونين وبيتحاكمون ويطلعون ليش ما تذكرون التهم اللي موجهه لهم

  38. ياسلام سلم
    يصير وأكثر
    ولو لم نسمعه منهم بالسجون لما صدقنا
    ياوايلهم في يوم يعظ الظالم على يداه
    إنه حسرة وندامه

  39. لو انهم سلميين كان انصفوا للمناصحه برنامج الامير نايف رحمة الله عليه واسكنه فسيح جناته

  40. حبى الله حكامنا الأمن الأمان ول وطننا الإسلامي. ولاكن الأسف على من استئمناهم هذا البلد الطاهر. فنجسوه بظلمهم. وبدعوتهم التغريبه التي عجزوا عن تحقيقحها. فأسرواأهلنا وباتوا يعمون في الأرض فسادا {حسبنا الله سيوئتينا الله من. فضله. أنا إلى الله راغبون}.
    أختم ماأقوله. أن الضرب والسجن ليس حلا لكل مشكله فمن طبيعه الناس أحدهم من الغيره ينجر واحدهم يلدغ من أحد الخوارج فهؤلاء يثقفون من قبل أناس عقلاء فيتغير فكره ويرجع إلى صوابه فعندما أعاقبه وآتي بشخص. يداومه ضربا فهذا سينفجر ويصبح عبئا كبيرا على. على مجتمعه لأنها زادت جرعه النار في صدره {وماكان الرفق في شيء إلا زانه} وسيكون هذل الرجل شراره تمشي وتشعل من النيران. ووالله أن شبابنا وفتياتنا لإيردون إلا الخير لبلادهم ولاكن انفجارهم هو نتاج الشده والقسوه. ويجب.أن يكون أمننا مثقف كذلك. ولايكون تعامله. سلبي على المجتمع فنحن ديننا دين الحلم والسلام. ولامان بإذن الله

    وحفظكم الله
    أبو سليمان

  41. السلام عليكم
    ياااخواني وراكم قلبتو على الدوله من موضوع قال مسهرينه 7 ايام كنت معهم تحسب الايام
    طيب بقول لك اني شفتهم قطعو رقبته ورجعو غروها يالله خلونا نتضاهر
    وش مسوين يوم جروهم باذانيهم ما فيه الى والشبهه حولهم وينكم يوم تفجيرات المحيا والامن العام

  42. حسبنا الله ونعم الوكيل
    الدنيا قصيره
    وسيذهب الساجن والمسجون
    وعند الله تجتمع الخصوم

  43. اللهم انك تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون
    اهدنا لما اختلفوا فيه من الحق بإذنك
    إنك تهدي من تشاء إلى صراطك المستقيم

    المواطنين والحكومة عينين براس
    اللهم اصلح مابينهم واهدهم جميعاً

    وجعل بلدنا آمناً مطمئناً وسائر بلاد المسلمين

  44. [QUOTE]ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ :(ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½)
    [QUOTE]ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ :محب السنة(ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½)
    أقول ليتكم تفكون الأمة من شركم
    والغريب انكم تعترضون على اعتقالهم بعد التظاهر!!!
    يعني تبغون الدولة توزع عليهم هدايا بعد المظاهرات!!
    وأنتم أظهرتم التعاطف معهم ونشرتم القبض عليهم…ولكن لم تنشروا التهم التي عليهم..فأين العدل يا أدعياء العدل[/QUOTE]

    البخ يا (بوق)[/QUOTE]

    اما ان يمون نفس رايك والا يكون بووق
    لا نعرف سبب الاعتقال 6 اخوه استحاله تكون الدوله حاطتهم براسها
    الله اعلم

  45. الله يجمع شمل عائلة المعتق في بيوتهم يارب وشمل جميع المسلمين
    اللهم فك اسرانا واسرى المسلمسن قبل رمضان ياعزيز ياكريم

  46. قالواا مظاليم هوو صحيحَ ان يأما ب السجن مظاليم ببس دولا أيعقل تكفير المسلم أيعقل تخطيط للفساد وتفجيرر وقتل أنفس مسلمة عقل ذو دين متحجر متخلف والشبهة دارت حواليهم وليس وأتوقع رفضوا المناصحه ممن قبل برنامج الأمير نايف رحمة آللٌہ عليه لعقل جامد ذو محدوود وأناأ ?آللہ أتمنى إان يفرج عنهم ويعرفوا إخلاصهم وولأهم لدين والوطن وبناتهم للأسف همجياات بتطاهرهم

  47. الكاتب محب السنه اسأل الله ان يريك مارأو من ظلم لك او لأحد ابنائك عاجلا
    وان يذلك وتذوق مرارة الظلم كما ذاقو
    اسأل الله ان يفرج عن جميع المساجين عاجلاً

  48. ان الله يعلم مافي الصدور ولان يضيع اي شيئ يدخل سليم ويخرج مشلول ويدخل سليم ويخرج مريض ماهذا يامسلمون اهذا دولة مسلمون

  49. اللهم عجل بالفرج لي اخي وابناء المعتق والمسلمين اجمعين يارب العالمين
    وحسبناالله ونعم الوكيل على من اعتقلهم

  50. اللهم عجل بالفرج لي اخي وجميع أولاد المعتق والمسلمين اجمعين يارب العالمين
    وحسبناالله ونعم الوكيل على من اعتقلهم

  51. بسم الله الرحمن الرحيم
    وش أتبون الدوله تسوي
    لكم
    غير ان الألمان هو الشي الوحيد الي نطلبه منها
    الواحد يغيب عن أهله بالأيام ولا خلفه غير نساء
    ورواتب حتا للعاطلين
    وحقك محفوظ
    وش تبون صدق
    الرسول صلي الاله عليه وسليم يقول
    من بات في شربه معافن في بدنه وعنده قوت يومه فكما حيرت له الدنياء بما فيها
    الله ام انا نسالك الأمن والأمان في بلادنا

  52. يامحب السنة ليتك تقول خير او تنلطس لانك ماذقت الي ذاقوه مادريت ان فيه ناس مثل مازلوا اغبياء تاكل الحكومة من اطرافهم وهم يصفقون

  53. والله ان القلب ليحزن وان العين لتدمع
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    عوائل بأطفالها و نسائها بلا رب اسره اين تذهب الرعيه بلا راعي يرعاها
    صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم كلكم راع و كلكم مسؤل عن رعيته الحديث
    نناشد راع هذه البلاد بفك الأسرى و يكفي ما جاهم من عقوبه

    ان الظلم ظلمات يوم القيامه

  54. اللهم انهم انتهكو الحرمات اللهم انهم ضللونا عن ديننا
    اللهم لاتبقي لهم من باقيه اللهم ارنا بهم عجااائب قدرتك
    اللهم اشف صدورناا يالله بالقتصااص من كل الضلممه
    واجعل كل من ضلم اهل السنه في بلاد الحرمين عبرة لمن يعتبر
    اللهم مكنا من رقابهمم ياااالله
    اللهم قرب بالفرررج ياالله اللهم انصرنا عليهم يااالله
    اللهم قر اعيينا واشفي صدورنا بالتنكيل بهم والتمكين من رقابهم يااااارب ياكريممم يامنااان

  55. ان استمر هالحال سنرى مجازر والضحية رجل الامن المأمور

    سيكون هناك اطلاق نار ومذبحه بالشوارع :HuH:

  56. اعتقد من يقوم بهذه الافعال هو خائن للبلد وللأمانة
    فكيف يتم سجنهم بدون محاكمة عادلة
    لو علم الملك بما يحدث من ظلم فلن يرضى به ابدا

  57. شريعة من هذه بكل تاكيد ليست شريعتنا وانما هي شريعة من رأينا افعالهم في ابو غريب و غوانتانامو اننا لن نسامح من يطبلون لهؤلاء الظلمه سواء ملتحين او مردان ولن نهتم بما يسبق الاسامي سماحة العلامة ومبدع ومثقف والصحفي الكبير فكلها كانت القاب لتلميع ظلم الظالم واستمراره

  58. السلام عليكم
    اتمنى. من الجميع عدم اصدار أحكام لأنكم لستم بحكام ويكون الدعاء لهم
    افضل في كل الأحوال وان اطلاق الأحكام دون سماع الطرف الثاني او استكمال الموضوع وفهم الموضوع كامل التعاطف معهم بالدعاء لعل الله يستجيب لكم

    اما بخصوص السخريه والمشاده بالكلام والدعاء على بعضكم ليست من آداب الحوار والكلام

    واتمنى الرقي ويكونوا أناس مثقفين والبعد عن الغوغاء والكلام الي لا يسمن ولا يغني عن جوع

    ولا يوجد دخان من غير نار

  59. ياخي انتم تدينو انفسكم بانفسكم انتم روعتو الامنين قال مظاهرات سلمية
    داخل الاسواق تجمعات ومطالبات انتم تستحقون السجن مع ابنائكم وبعدين السجناء ابناء الدولة وفرو لهم الحياة الكريمة حتئ وهم مخطين على الدولة
    من الاخير انا اقول الدولة ابخص بعيالها

  60. طلع حتى حنا عندنا شبيحة

    والله العظيم إن أشم رائحة ثورة تأكل الأخضر واليابس

    الله يستر

  61. [QUOTE]ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ :عواض الحارثي(ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½)
    السلام عليكم
    ياااخواني وراكم قلبتو على الدوله من موضوع قال مسهرينه 7 ايام كنت معهم تحسب الايام
    طيب بقول لك اني شفتهم قطعو رقبته ورجعو غروها يالله خلونا نتضاهر
    وش مسوين يوم جروهم باذانيهم ما فيه الى والشبهه حولهم وينكم يوم تفجيرات المحيا والامن العام[/QUOTE]

    اسلوبك قمة الاستهزاء بمصيبة عائلة مسجون لها اربعة ابناء صراحه اللي استحوا ماتو

  62. قضية المعتقلين لم تعد خافية على احد فقد اكتوى بها تقريبا كل بيت ومهما حاول شبيحة المباحث التشويش وخلط الحقائق فلن يفلحوا ﻷن الظالم لايفلح وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون

  63. الله يكون في عونكم ويخفف عليكم مصيبتكم ولا نقول الا لاحول ولاقوة الابالله

  64. الله يهدي الجميع
    اسئل الله ان يوفقنا للخير وان يعين حكامنا على اتباع الحق وان يسدد الخطى
    وان يهدي ابنائنا للصواب ويرزقهم اتباعه

  65. آآآآآآآآآآة بس والله العظيم ان قولوني انتفخ واحتمت تسبدي من يوم اسمع مكالمة والدتهم :SAD:

    الله يصبرة يارب ويفك اسرهم وتجمع شملهم

    الحمدالله مالي احد معتقل لكن يتمزق قلبي علي المعتقلين

    والي جاي هنا يعلق ويتطنز اقولة مايحس بالجمر الاواطيها ولاتغتر بدنياك !!!

  66. اللهم عليك بكل من بغى وتجبر وتسلط وقهر
    وحسبنا الله ونعم الوكيل
    اأسأل الله ان يصبر قلوبكم ياآل معتق

  67. اصبرووووووووووووو النصر قد اقبل ويا ام معتق لن ننساك بدعاء فأنتي احق من يخص بدعاء
    وضلم الطواغيت زائل لامحاله

    اخوووك في الله………… ياسر المحيميد

  68. الهمدركما لهم عجل الفرج لهم وانصرهم على من ظلمهم و اجعل عاقبته و عقوبته عاجله و اجله من نوع ما اقترفه بحق الناس المظلومين

  69. إنا لله وإنا إليه راجعون """"اللهم افرج للأخوت والأخوه ياحي ياقيوم !!
    اللهم عجل بالنصر ياذا الجلال والإكرام !!
    اللهم قوهم على اعدائهم اللهم ارنا قوتك عليهم ؟؟؟؟؟

  70. بنت بريده وافتخر////////؟؟؟؟
    إنا لله وإنا إليه راجعون !! حسبنا الله ونعم الوكيل """"
    اللهم افرج لأخواتنا واخوننا المأسورين !!
    اللهم صبر ام المعتق والمسلمين اجمعين ياحي ياقيوم !!!
    اللهم افرج لهم

    االلهم افرج لهم

    ياحي ياقيوم ياذا الجلال والأكرام !!؟؟؟؟؟؟؟؟

  71. اللهم انتقم لنا ممن ظلمنا
    اللهم كنا لاخواتنا وكن لابائهم وكن للمعتقلين المظلومين
    اللهم عليك بالظلمة وعليك بمن عوانهم

  72. كان الله في عونكم .. بالامس لم نعلم ولكنا علمنا وسيعلم غيرناا ونكون يد واحده ضد هذه الاعمال الاحراميه التعسفيه.

  73. إن مايجري من نهاية لبعض رموز الظلم والطغيان والاستبداد كالقذافي ومبارك وغيرهما لعبرة لمن كان له قلب او القى السمع وهو شهيد. الآ وإن الاستمرار والاصرار على إبقاء المظلومين في سجون الحاير والطرفيه وذهبان وغيرها كل هذه المدد لدليل على قسوة قلوب هؤلاء المسئولين وعلمائهم وعساكرهم وان الله ضرب على قلوبهم ففقدت الرحمة مع فقدانها لخشية الله ومراقبته واستشعار وقوفهم هم ومن سجونهم في يوم وصفه الله بقوله (لاظلم اليوم ) ان هؤلاء السجناء لهم اباء وابناء وامهات واخوان ينتظرونهم ويتشوقون لاجتماع الشمل معهم. فاللهم من حرمهم من ذلك فاحرمه من رحمتك وسلط على مصيبة تدع الحليم في اهله حيران

  74. حسبنا الله ونعم الوكيل

    الا يوجد رجل رشيد يضع حد لهذه التجاوزات والتصرف المطلق للأجهزة البوليسية التي تذكرنا بالعصور الوسطى.

  75. الا لعنة الله على الظالمين الا لعنة الله على كل ظالم

    اللهم فرج عنهم يا ارحم الراحمين

  76. الكاتب: محب السنة(ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½)
      انتبهوا [بتاريخ : السبت 14-07-2012 09:04 مساء ]
    أقول ليتكم تفكون الأمة من شركم
    والغريب انكم تعترضون على اعتقالهم بعد التظاهر!!!
    يعني تبغون الدولة توزع عليهم هدايا بعد المظاهرات!!
    وأنتم أظهرتم التعاطف معهم ونشرتم القبض عليهم…ولكن لم تنشروا التهم التي عليهم..فأين العدل يا أدعياء العدل

    ————————————-
    لا فض فوك

  77. إنا لله وإنا إليه راجعون !!!!!
    اللهم افرج لأخوتنا وأخواننا والمسلمين اجمعين !!
    ياحي ياقيوم !!
    اللهم افرج لهم !؟؟

  78. [QUOTE]ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ :(ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½)

    الكاتب: محب السنة(ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½)
      انتبهوا [بتاريخ : السبت 14-07-2012 09:04 مساء ]
    أقول ليتكم تفكون الأمة من شركم
    والغريب انكم تعترضون على اعتقالهم بعد التظاهر!!!
    يعني تبغون الدولة توزع عليهم هدايا بعد المظاهرات!!
    وأنتم أظهرتم التعاطف معهم ونشرتم القبض عليهم…ولكن لم تنشروا التهم التي عليهم..فأين العدل يا أدعياء العدل

    ————————————-
    صدق ماهي التهم التي عليهم

  79. معكم يا جمعية حسم والله يقويكم نتابع باستمرار قضية المعتقلين
    ولابد من التواصل مع الجمعيات الأجنبية لحقوق الإنسان فالكافر العادل
    أحب إلى الله من المسلم الظالم .

  80. إلى متى السكوووت… فليقتل منا الف ..الفان ..مليون..ولكن نريد ان نحيا بكرامة ونعيش ويحكمنا للعدل تحت

  81. سبحان الله كل اﻵيات التي تحصل من سقوط الطغاة إلا أن الطاغيه لايتعلم

  82. ما اصدق مافي دخان من غير نار طيب وش التهمه الحين مرسلين ان انتو على حق وان الدوله ظالمه اش سوت طيب :DRY: :MAD:

  83. اقول وراكم ماتحمدون الله على النعمه الي أنتم فيها وتمسكون الطريق الصح ولا ررح أحد يتعرضكم ولاكن هذا جزاء كل واحد يحاول ان يمشي وراء الحاقدين على بلاد الحرمين. حاسدهم على الامن والاستقرار الي هم فيه

  84. يعني لا مواطن مرتاح ولا سجين مرتاح ولا مريض مرتاح ولا مبتعث مرتاح وين الامن والامان اللي يتكلمون عنو ابغى اعرف؟ وين اللي يقولون دوله عدل وين ملك الانسانسه ماقمنا نشوف شيء او بالاصح ماعمرنا شفنا شيء ظلم وسرق واسطه صارت في هالبلد متى الحل ملو الناس يتكلمون اذا المواطن عرف ان بالسجن مظلومين ! الملك الامراء الوزراه الحكومه عامت ماتدري ! مو معقول يابشر اللي يصير دوله لاتطور ولا شيء ولاعدل والله حرام عليكم اللي يصير في الناس وراح يتحسب كل واحد منكم .

  85. اللهم رب السموات السبع وما اظلت ورب الأرضين وما أقلت ورب الرياح وما اذرت ورب الشياطين وما اضلت لهم لنا إخواننا في السجون اللهم عجل بفرج من عندك قريب اللهم لنا ولي امر يخافك فينا ونحب فيك اللهم احفظه لنا وابعد عن كل الشرور وآلباطنه الفاسده اللهم اغفر وارحمه في شهرنا هذا الكريم فقط طال انتظار إخواني اللهم ياكريم سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلاما ع المرسلين والحمد لله رب العالمين والصلاه ع اشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

  86. لا حل الا باعلان اعتصام تحددونه ويكون وقته مناسب وفي مدينة واحدة

    هذا هو الحل حتى لو لم توافق عليه وزارة الداخلية

    نحن في انتظار اعلان الاعتصام

    وانا مستعد ان اقول البيان عبر اليوتيوب

    نسأل الله الثبات والتوفيق

    اللهم انت العزيز الحكيم سبحانك برحمتك نستغيث

  87. حسبي الله ونعم الوكيل … اسال الله العلي الظيم ان يشفي غليلهم وينصرهم على من ظلمهم

    والي يلومهم ليه يتظاهرون .. مابي ادعي انك تذوق التشتت الاسري وفقد اخوانك واهلك بسبب الظلم

  88. حسبناالله وكفى.

    معقوله. كل من طالب بحق مشروع علاج مطالبه ماليه وظيفه. اصبح. في نظر الدوله مجرم. وارهابي

    لن يفلتون من عذاب الله. باذنه.

    والله اقراء هذا الخطاب. والدم. يغلى في عروقي. اللهم اني صائم

  89. ليش ما سجنو اخوي او اخوك او ولد جيرانكم ليه سجنوهم هم …. القصه ناقصه وما يصدقها الا ناقص عقل اللي يسبب فتن لازم يتحمل العقاب ولو هم ما سوو شي ما صار لهم شي والدليل الحمد لله حنا عايشين ومبسوطين بلا كلام فاضي ما فيه شي بدون سبب كملو القصه :DRY:

  90. أقول ليتكم تفكون الأمة من شركم
    والغريب انكم تعترضون على اعتقالهم بعد التظاهر!!!
    يعني تبغون الدولة توزع عليهم هدايا بعد المظاهرات!!
    وأنتم أظهرتم التعاطف معهم ونشرتم القبض عليهم…ولكن لم تنشروا التهم التي عليهم..فأين العدل يا أدعياء العدل

  91. باني وشلون سجنو بدون سبب احد يقنعني فيه شي عندالدوله مستحيل
    تلقى واحد بالشارع تقبض عليه وينسجن ؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!
    نبي سبب سجنهم وش مسوين ؟؟؟؟؟

Comments are closed.

مواضيع مشابهه

مجريات الجلسة السابعة في مقاضاة وزارة الداخلية لاعتقالها التعسفي الشيخ سليمان الرشوديمجريات الجلسة السابعة في مقاضاة وزارة الداخلية لاعتقالها التعسفي الشيخ سليمان الرشودي

بيان ( إعلامي ) رقم 4  عن مجريات (الجلسة السابعة) في قضية  الشيخ/ سليمان الرشودي  أحد مؤسسي أول جمعية لحقوق الإنسان في البلاد وعضو جمعية الحقوق السياسية و المدنية (حسم)،

إقـرأ المزيدإقـرأ المزيد

اعتقال الناشط الحقوقي هود العقيل واستمرار احتجاز عدد من المحتجين في اعتصامات بريدهاعتقال الناشط الحقوقي هود العقيل واستمرار احتجاز عدد من المحتجين في اعتصامات بريده

بعد سلسلة من الاعتصامات في مدينة بريدة السلطات السعودية تعتقل ناشطا حقوقيا وتعزله عن العالم الخارجي فيما لازال قرابة 15 معتصما رهن الاعتقال   الرياض، المملكة العربية السعودية 17 جمادى

إقـرأ المزيدإقـرأ المزيد

بيان الجلسة الأولى من المحاكمة السياسية لـ عيسى الحامدبيان الجلسة الأولى من المحاكمة السياسية لـ عيسى الحامد

بســــم الله الرحمن الرحيم بيان عن الجلسة الأولى من المحاكمة السياسية للمدافع عن حقوق الإنسان والمطالب بالإصلاح الدستوري وسلطة الأمة: عيسى بن حامد الحامد وهو من الأعضاء المؤسسين لجمعية الحقوق

إقـرأ المزيدإقـرأ المزيد