بيان الجلسة السابعة من محاكمة عضو جمعية حسم: فوزان الحربي

بســــم الله الرحمن الرحيم

بيان عن الجلسة السابعة من المحاكمة السياسية للمدافع عن حقوق الإنسان والمطالب بالإصلاح الدستوري وسلطة الأمة المهندس: فوزان بن محسن الحربي وهو من الأعضاء المؤسسين لجمعية الحقوق المدنية و السياسية (حسم)

الرياض, المملكة العربية السعودية

الأحد 23 ربيع الثاني 1435هـ, 23 فبراير 2014م

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه الذين أقاموا معالم العدل والشورى 

عقدت الجلسة السابعة يوم الخميس 20 ربيع الثاني 1435هـ (20 فبراير 2014م) من المحاكمة السياسية لفوزان الحربي في المحكمة الجزائية بالرياض لدى القاضي: عمر بن علي الصحن وحضر كممثلين للدفاع عنه كل من : المحامي د.إبراهيم المديميغ والوكيل عبدالعزيز الشبيلي, كما حضر المدعي العام : عبدالله بن عبدالرحمن الصفيان .

تواجد الحضور من الساعة الثامنة, وفي الساعة التاسعة طلب القاضي دخول وكلاء فوزان الحربي فقط, ثم سمح القاضي لعدد من الحضور بالدخول بعد أن سحبت هواتفهم النقالة وسجلت أسمائهم وأرقام هوياتهم, ثم أحضر فوزان الحربي, كما تواجد أفراد من رجال الأمن باللباس المدني والعسكري داخل قاعة المحاكمة.

بدأت الجلسة الساعة التاسعة والربع, القاضي موجها الحديث لفوزان: بالنسبة للمذكرة التي قدمتها لم أجد فيها أي جديد وهي مكررة وبعضها سبق الرد عليها, ولن تضبط, وأطلب منك تقديم إجابة وإلا سأعدك ناكلا. فوزان: أما عن النكول فأنا لا اعتبر نفسي ناكلا, وأنا مستعد لتقديم إجابة على بقية التهم, والأسباب التي ذكرتها في المذكرة تمنعني, وأبرزها أمرك بإيقافي في الجلسة الثانية الذي لم تسببه حتى الآن, كما إنني لم أعطي الفرصة الكاملة للدفاع عن نفسي ولم أحض بمحاكمة عادلة. القاضي للمدعى العام: ما هو ردك على ما قدمه المدعى عليه؟ المدعى العام: جميع ما ذكر المدعى عليه من إجابة غير صحيح وأطلب الرجوع للبينات في لائحة الدعوى. القاضي: رفعت الجلسة للدراسة.

طلب القاضي خروج الحضور لانتهاء الجلسة, وبقي أطراف القضية لحين الانتهاء من كتابة الضبط, كما بقي عناصر جهاز المباحث العامة يسجلون جميع ما يدور داخل القاعة.

وانتهت الجلسة الساعة التاسعة وخمسون دقيقة وحددت الجلسة القادمة يوم الخميس 19 جمادى الأولى 1435هـ (20 مارس 2014م) الساعة التاسعة صباحا.

وجمعية الحقوق المدنية والسياسية تود أن تبين للرأي العام ما يلي:

· المدعى العام لم يرد على ما أورده فوزان الحربي من جرائم كبرى وقعة في حق الوطن ولم يتخذ أي إجراء من قبل هيئة التحقيق والادعاء العام و وزارة الداخلية مما يؤشر على تقصيرهم وتواطؤهم في هذه الجرائم.

· بالرغم من أن نتيجة محاكمة فوزان الحربي معروفة سلفا إلا أن القاضي عمر الصحن لم يقم بدوره جيدا بإعطائه كامل حقوقه ليكتمل المشهد قبل إسدال الستار.

· في جميع محاكمات أعضاء حسم يحضر أفراد من جهاز المباحث العامة متخفية بين الجمهور, أما في هذه المحاكمة فهم يحضرون بشكل علني ورسمي!

والجمعية تتقدم بالشكر لكل من حضر جلسة المحاكمة خصوصا القادمين من خارج منطقة الرياض وتكبدوا مشقة السفر.

والله ولي التوفيق

جمعية الحقوق المدنية والسياسية

حسم

مواضيع مشابهه

محاكمة الرشودي أم محاكمة الديوان؟محاكمة الرشودي أم محاكمة الديوان؟

محاكمة الرشودي أم محاكمة الديوان؟  بيان عن مجريات (الجلسة الثامنة: جلسة النطق بالحكم) في قضية  الشيخ/ سليمان الرشودي  أحد مؤسسي أول جمعية لحقوق الإنسان في البلاد وعضو جمعية الحقوق السياسية

إقـرأ المزيدإقـرأ المزيد

عدد من الممنوعين من السفر تعسفيا يرفعون قضايا ضد وزارة الداخليةعدد من الممنوعين من السفر تعسفيا يرفعون قضايا ضد وزارة الداخلية

إلحاقا لما رفعه الأستاذ فهد العريني عضو جمعية الحقوق السياسية والمدنية في السعودية “ والمتعلق بقضية المنع من السفر – لعدد من موكلينا – في ديوان المظالم بالرياض ضد ”

إقـرأ المزيدإقـرأ المزيد

بيان عن الجلسة 6 من المحاكمة السياسية لعضوي حسم، الحامد والقحطانيبيان عن الجلسة 6 من المحاكمة السياسية لعضوي حسم، الحامد والقحطاني

بســـــم الله الرحمن الرحيم بيان عن وقائع الجلسة السادسة للمحاكمة السياسية للمطالبين بشروط البيعة الشرعية (سلطة الأمة) وحقوق الإنسان، د. أبو بلال عبدالله الحامد ود. محمد بن فهد القحطاني من

إقـرأ المزيدإقـرأ المزيد